5 عادات سيئة تتلف أسنانك… اعرفها وتجنبها

AAfBC43

 

الكثير منّا يتبع بعض العادات السيئة اليومية التي قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بأسسناننا وإتلافها على المدى البعيد. فإليكم 5 من تلك العادات السيئة .. اعرفها وتجنبها:

– عدم الاهتمام بنظافة الفم: فهذا العامل يعمل على تراكم الأطعمة والبكتيريا بين الأسنان لفترات طويلة مما يعطي الفرصة للأسنان أن تتلف وانتشار التسوس فيها. – شرب القهوة: فالكافيين الموجود في القهوة يتداخل مع اللعاب ليتسبب في جفاف الفم  كما أن السكر المضاف للقهوة يتسبب في تسوس الأسنان.

– التدخين: فالأشخاص المدخنون هم الأكثر عرضة لفقدان الأسنان مقارنة بغير المدخنين بسبب الإصابة بأمراض اللثة، فالتدخين  يتسبب في جفاف الفم وزيادة كميات البلاك المتراكمة حول الأسنان ويزيد أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الفم .

– مضغ المثلجات: قد يتسبب مضغ الأشياء المثلجة كالآيس كريم، والثلج  في ضرر دائم للأسنان من خلال تكون شقوق صغيرة قد تنمو مع مرور الوقت لتتسبب في النهاية في كسر الأسنان

. – التنظيف الخاطئ: إن تنظيف الأسنان بطريقة خاطئة يتسبب في مشكلات معقدة. ويوضح الأطباء أن تنظيف الأسنان بشكل دائري يتسبب في نقل البكتيريا والكائنات المجهرية المسببة للطبقات الصفراء فوق الأسنان إلى اللثة، وبالتالي تزيد فرص حدوث الالتهابات.

لذلك، ينصح الأطباء باستخدام الفرشاة بوضع مائل قليلاً عند حافة اللثة وتحريك الفرشاة بداية من حدود اللثة وحتى أسفل السن وليس العكس. واستكمالاً لتنظيف الأسنان على أفضل وجه، ينصح الخبراء باستخدام المضمضة كوسيلة تنظيف مكملة للأسنان تحمي من التسوس ومشكلات اللثة وتساعد في التخلص من بقايا الطعام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *