ماهي الاطعمة الممنوعة خلال الحمل؟

حامل

إذا كنت حاملاً فإنّ ما ستأكلينه أو تشربينه سيؤثّر على صحة الجنين، لذلك فمن الضروري أن تختاري غذاءك بحكمة طيلة فترة الحمل. وما يجب عليك معرفته هو أنّ نظامك الغذائي يجب أن يعتمد على الحبوب الكاملة، اللحوم الخالية من الدهون، الفواكه، الخضار، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، ولكن إذا كانت هذه الأطعمة مسموحة خلال الحمل، إذاً ما هي المواد الغذائية الممنوعة خلال هذه الفترة؟ إليك في ما يلي ما يجب الامتناع عنه:

 

- اللحوم: اللحوم الحمراء أو لحوم الدجاج النيئة أو غير المطبوخة جيداً، وأي نوع من اللحوم المثلجة إلّا إذا تمّ تحضيرها على درجة حرارة 75 درجة مؤية. كما أنّه يجب عدم تناول النقانق النيئة مثل لحم السجق أو البيبروني.

 

- الأسماك: لا تتناولي الأسماك النيئة، أو غير المطبوخة جيداً، أو ثمار البحر الصدفية مثل المحار. كما امتنعي عن استهلاك الأسماك التي تتمتّع بنسب عالية من الزئبق ومنها على سبيل المثال سمك القرش، سمك أبو سيف، والإسقمري، بالإضافة إلى السمك المدخّن والمثلّج إلّا إذا حضّر على درجات حرارة عالية.

 

- البيض: لا تتناولي البيض النيء أو ذلك الذي يتمتّع بصفار طري، كما امتنعي عن تناول كل ما يحتوي على بيض نيء مثل عجينة الكيك قبل خبزها، المايونيز، والكستارد.

 

- الأجبان: لا تستهلكي الأجبان الطرية المحضرة من الحليب غير المبستر ومنها على سبيل المثال الفيتا.

 

- المشروبات: لا تشربي الحليب أو العصير غير المبستر، كما لا تستهلكي أكثر من 200 ملغ يومياً من الكافيين.

 

ملاحظة: إحرصي على غسل الخضار والفواكه جيداً قبل تناولها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *