الجيل الجديد يستخدم الأجهزة الذكية ولا يعرف ربط حذاءه

sho

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن الجيل الجديد ماهر باستخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والإنترنت وموقع التواصل الاجتماعي أكثر من نشاطات حياتية أخرى كالسباحة وربط أحذيتهم.

في دراسة أجراها مركز لينستور للخبراء البصريين في لندن شملت 2000 طفل تتراوح أعمارهم بين سنتين إلى 10 سنوات أشارت إلى أن أكثر من نصفهم يعتبرون التعامل مع الإنترنت والهواتف المحمولة أسهل بكثير من تعلم ربط الحذاء أو تعلم السباحة أو القراءة.

وأكدت الدراسة أن مكوث الاطفال فترة طويلة على هذه الأجهزة يصيبهم بضعف النظر،وحثت الأهل على مراقبة أنشطة أطفالهم على الهواتف الذكية. وأظهرت الأرقام أن واحداً من كل ثلاثة أطفال تحت سن الرابعة 4 أعوام لديه كمبيوتر لوحي (تابليت) وأن ثلث الأطفال يقضون معظم أوقاتهم في استخدامه مما يهدد صحة وسلامة نظرهم في سن مبكر.

وأشار خبراء البصريات إلى أن الأطفال الذين يبلغون العامين يملكون عيون متطورة بشكل كافي لاستخدام التابليت والهواتف الذكية، لكنهم أكدوا على ضرورة تقنين فترة استخدامهم اليومية لهذه الأجهزة.
وقال الاهل ان أطفالهم يستخدمون الأجهزة الالكترونية طوال 12 ساعة تقريباً في اليوم، في حين أنهم (الوالدين) يستخدمون هذه الأجهزة طوال 13 ساعة يومياً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد