إرشادات للعناية بالمناطق الحساسة

إرشادات للعناية بالمناطق الحساسة
إرشادات للعناية بالمناطق الحساسة

إرشادات للعناية بالمناطق الحساسة

How to take care of your bikini area

العناية الشخصية بالمناطق الحساسة أمر لا بد من الاهتمام به من كافة السيدات سواء المتزوجات أو الفتيات، بسبب أن تلك المناطق عرضة للالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات التي تتكون من قلة النظافة.

وللعناية الشخصية بالمنطقة الحساسة فى الجسم هناك بعض النصائح لابد أن تتعلمها كل امرأة وفتاة للحفاظ على صحتها ومظهرها ومن ثم تعزيز إحساسها بجمالها وأنوثتها.

غسل المنطقة الحساسة الأمامية والخلفية بماء فاتر، والحرص على عدم استخدام الماء الحار، وذلك بعد كل قضاء للحاجة، وبعد الخروج والمشي لفترات طويلة، وقبل النوم، واستخدام صابون سائل قادر على القضاء على الجراثيم مثل سائل استحمام سيفجارد.

النصيحة الأولى:
إزالة الشعر بهذه المنطقة أمر ضروري لأنه يبقيك بعيدة عن البكتيريا والإصابة بالحكة ذلك بالإضافة لكونها خطوة جمالية فى الأساس، واختاري الوسيلة الأفضل لإزالة الشعر بهذه المنطقة حسب نوع بشرتك.

النصيحة الثانية:
تبديل الملابس الداخلية باستمرار، وارتداء ملابس داخلية نظيفة قبل النوم، والحرص على اختيار ملابس مريحة ومناسبة، خاصة من القطن.

النصيحة الثالثة:
تنظيف المناطق الحساسة جيداً أثناء الدورة الشهرية، وتبديل الفوط الصحية كل 4 ساعات على الأقل.

النصيحة الرابعة:
ينصح أيضا بوضع كيس من البلاستيك على قاعدات التواليت قبل الجلوس عليها فهى تكون بيئة لتجمع البكتيريا التى قد تنتقل لك من خلالها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *