أغلى 10 قصور في العالم

4444

قالت مجلة تايم الأمريكية، إن 10 من أثرياء العالم يملكون 10 قصور قالت إنها الأغلى على كوكب الأرض، مشيرة إلى أن 5 منها تقع في بريطانيا و3 في أمريكا إضافة إلى فيلا ليوبولدا في فرنسا وقصر أنتيليا في مومباي بالهند.

ولفتت المجلة إلى أن قصر أنتيليا الذي يملكه الملياردير الهندي لموكيش أمباني ثمنه مليار دولار، مشيرة إلى أنه ثاني أغلي قصر في العالم بعد قصر باكينغهام الذي تقيم فيه ملكة بريطانيا والذي تقدر قيمته بـ 1.5 مليار دولار.

ـ قصر حدائق فيلمور:

يقع في لندن وثمنه 128 مليون دولار، به مدرسة خاصة، حمام سباحة تحت الأرض، ساونا، جيم، سينما وحتى غرف الرعب، مشيرة إلى أن جميعها مغطاة بالرخام والذهب والقطع الفنية التي لا تقدر بثمن من الداخل.

ولفتت المجلة إلى أن مالك القصر هي أولينا بنتشك نجلة ثاني رئيس لأوكرانيا.

ـ قصر حدائق كينيسنغتون:

ثمنه 140 مليون دولار يقع في طريق المليارديرات في لندن وسيضاف إليه قريبا ملعب تنس ومركز صحي ومتحف، مشيرة إلى أن مالكه هو البليونير الروسي رومان أبراموفيتش الذي يعرف في الغرب بأنه مالك نادي تشيلسي الإنجليزي.

- قصر ذا بناكل:

يقع في مونتانا وثمنه 155 مليون دولار، يضم أرضية دافئة في كل مكان، وبه دفايات في غرف النوم، قبو نبيذ ضخم، حمام سباحة داخلي وخارجي، صالة ألعاب رياضية، وهو مملوك حالياً لايدرا وتيم بليكسيث مؤسس نادي يلستون الإنجليزي.

- قلعة هارست:

يقع في كاليفورنيا بولاية لوس أنجلوس الأميركية وثمنه 191 مليون دولار، وتتكون من 27 غرفة نوم وسبق لها أن استضافت جون وجاكي كينيدي. وتعتبر ميراثا لأبناء ويليام راندولف هارست.

- قصر أليسون:

يقع في ولاية كاليفورنيا الأميركية وثمنه 200 مليون دولار، وهو مقام على مساحة 23 فدان ويضم 10 مباني، ومستوحى من تصميم ياباني، وهو مملوك حاليا لـ لاري أليسون ثالث أثرياء العالم لعام 2013.

- قصر كنسينغتون الثاني:

 يقع في لندن بالمملكة المتحدة وثمنه 222 مليون دولار في طريق المليارديرات ويمثل مقر العائلة المالكة ويقع في حدائق كنسينغتون، ومالكه لاكشمي ميتال من قادة صناعة الحديد والصلب في العالم وواحد من أغني 100 رجل في الهند.

- قصر فور فيرفيلد بوند:

يقع في ساجابوناك بالقرب من نيويورك وثمنه 248.5 مليون دولار، مكون من 29 غرفة نوم، وفيه محطة طاقة خاصة به، وهو مقام على مساحة قدرها 100 ألف قدم، في حين أن مساحة المكان بأكمله تقدر بـ 63 فدان. وهو مملوك حاليا لايرا رينيرت الذي يعمل في مجال الاستثمارات التعدينية.

- فيلا ليوبولدا:

تقع في الكوت دوزور في فرنسا وثمنها 750 مليون دولار، ومملوك لـ ليلي سفرا أرملة رجل المال اللبناني وليام سفرا.

- قصر أنتيليا:

يقع في مومباي في الهند وثمنه مليار دولار، مكون من 27 طابق، ومساحته 400 ألف قدم مربع، به 6 مستويات تحت الأرض لركن السيارات، 3 منصات للمروحيات ويعمل به 600 شخص، مشيرة إلى أنه مملوك حاليا لموكيش أمباني الثري الهندي الذي تبلغ ثروته 23.6 مليار دولار.

- قصر باكينغهام:

يقع في لندن وهو مملوك للدولة البريطانية وتم تقدير ثمنه عام 2012 بـ 1.5 مليار دولار، وتقيم فيه الملكة إليزابيث الثانية منذ عام 1952، مشيرة إلى أنه مكون من 775 غرفة منها 19 غرفة رسمية، 52 غرفة نوم، 92 مكتب، 78 حمام و 188 غرفة للعاملين بالقصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *