وفاة مواطنين في حادثي تصادم فجراً

 

 

 

1207465728 1027089504 5770704

 

توفي مواطنان وعراقي ، وأصيب أربعة آخرون في حوادث مرورية وقعت خلال العطلة الأسبوعية، وفق مدير الإدارة العامة للمرور العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أن وقوع حادثي دهس ناتجين عن التجاوز بصورة خاطئة وعدم تقدير مستعملي الطريق.
وقال المزروعي ” إن مواطناً توفي  الساعة 4.40 صباح يوم الجمعة الماضي، حين اصطدمت مركبة من طراز لاند كروزر بحواجز حديدية، وعمود إنارة على شارع حتا بالقرب من منطقة نزوى، لافتاً إلى أن قوة الاصطدام أسفرت عن خروج المركبة من مسارها وتدهورها، ووفاة سائقها في مكان الحادث.

وأضاف أن مواطنا آخر توفي فجر يوم السبت حين انحرفت مركبة من طراز بورش كان يقودها على شارع الشيخ زايد واصطدمت بحاجز اسمنتي بالقرب من فندق نوفوتيل ، ما أدى إلى تحطمها ووفاته في موقع الحادث.

وأشار إلى وقوع حادث تصادم في ساعة مبكرة من صباح الأحد بين مركبة وشاحنة على طريق دبي العين، أسفر عن وفاة شخص عراقي الجنسية، لافتاً إلى أن انتقال الدوريات المرورية لتنظيم حركة السير، والحد من إبطاء بعض السيارات نتيجة فضول سائقيها.

وتابع أن شخصين أصيبا بإصابات متفاوتة في الرابعة من صباح أمس حين وقع حادث تدهور ناتج عن اصطدام بين شاحنة ومركبة على شارع الإمارات تجاه أبوظبي عند مخرج الخوانيج، مشيراً إلى أن حادث تصادم بين ثلاثة شاحنات وقع كذلك على شارع الإمارات يوم السبت قبل المخرج المؤدي طريق مليحة تجاه الشارقة.

وأوضح إلى أن مسلسل حوادث الدهس لا يزال مستمراً رغم التحذيرات من تكرار نفس الأخطاء والمخالفات التي تؤدي إلى وقوعها، لافتاً إلى أن شخصاً هندياً تعرض للدهس تحت عجلات سيارة يقودها بريطاني خلال العطلة أثناء سير المدهوس على الجسر المؤدي إلى شارع ألفي، مشيراً إلى أن المعاينة الأولية للحادث رجحت الإهمال وعدم تقدير مستعملي الطريق والعبور الخاطئ.

وأفاد بأن شخصاً آخر تعرض للدهس صباح الجمعة على شارع الشيخ زايد حين تعطلت مركبته فأوقفها على مثلث التقاط خطوط المسارب في جانب الطريق، ونزل لمعاينتها، وفي هذه الأثناء تجاوز سائق سيارة بطريقة خاطئة متعمداً السير في المثلث الممنوع، ففوجئ بوجود المدهوس ومركبته، ولم يستطع تفاديه ودهسه، ما أدى إلى تعرضه لإصابات بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكر المزروعي لـ”الإمارات اليوم” إنه تم تسجيل 61 حادث دهس خلال الربع الأول من العام الجاري، أسفرت عن وفاة 12 وإصابة 50 آخرين، مشيراً إلى أن مخالفة عدم تقدير مستعملي الطريق تصدرت قائمة أسباب المخالفات في تلك الفترة، رغم تحرير أكثر من 22 ألف مخالفة عبور مشاة من الأماكن غير المخصصة لعبورهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *