منصور بن محمد بن راشد يفتتح “معرض الإمارات للوظائف 2016″

3452658907

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رسمياً “معرض الإمارات للوظائف”، معرض التوظيف والتدريب والتعليم الرائد للمواطنين الإماراتيين في الدولة والذي يستمر حتى يوم الأربعاء 18 مايو في “مركز دبي التجاري العالمي”.

وقد استقطب المعرض في دورته الـ 16 أكثر من 110 جهة عارضة من مؤسسات القطاع العام والخاص في أكثر من 20 قطاع مختلف، كما يتوقع منظمو الفعالية في “مركز دبي التجاري العالمي” إقبالاً كبيراً على المعرض الذي يمتد لثلاثة أيام من آلاف الخريجين الإماراتيين والباحثين عن العمل وسبل التوظيف وفرص التدريب في قطاعات السيارات والطيران والخدمات المصرفية والبناء والطاقة والنفط والغاز والاتصالات والرعاية الصحية والعقارات وغيرها.

ويعتبر “معرض الإمارات للوظائف”، الذي يقام المعرض تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمثابة منصة متخصصة لتوظيف وتدريب المواطنين الموهوبين في الإمارات العربية المتحدة، وتمنحهم فرصة للالتقاء والتواصل مع مدراء التوظيف في شركات رائدة إماراتية ومتعددة الجنسيات.

وفي هذه المناسبة، عقبت أسماء الشريف المدير التنفيذي للمعارض والفعاليات في “مركز دبي التجاري العالمي”: “يعدّ “معرض الإمارات للوظائف” منصةً رئيسيةً للإماراتيين الطموحين الباحثين عن فرصةٍ للعمل للاطلاع على آلاف الفرص المتنوعة التي من شأنها تمكين الشباب في الدولة وبناء مستقبل مستدام ودفع عجلة النمو والتنمية في الإمارات العربية المتحدة”. كما أردفت الشريف: “يوفر المعرض الكثير من فرص الوظائف الرائعة للمواهب المحلية، إلى جانب فرص التعرف والتعلم والتدريب والتواصل مع أبرز العلامات التجارية في أكثر من 20 قطاع”.

ويضمّ “معرض الإمارات للوظائف” منظمات من جميع القطاعات والأحجام التي تسلط الضوء على مناصب وظيفية فردية أو برامج التوطين الشامل، وتعتبر مجموعة الإمارات ومجموعة الحبتور وجمارك دبي ومصانع بيبسي كولا بعض الجهات الرائدة المشاركة في المعرض لهذا العام.

ويحتضن اليوم الأول من المعرض الذي يستمرّ لثلاثة أيام مجموعة من الدورات والأنشطة التفاعلية، حيث تقوم InternsME – موقع التشغيل والتدريب الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة – بتنظيم مسابقة اكتشاف المواهب وهي فعالية حصرية تنطوي على إجراء مقابلات عمل سريعة لتحديد أفضل وألمع الأشخاص الباحثين عن فرص العمل في المعرض. ويوفر اليوم الثاني والثالث فرصةً استثنائيةً للمرشحين تسمح لهم بمقابلة مدراء التوظيف في أهم شركات الإمارات العربية المتحدة ضمن مقابلات عملٍ سريعة وجهاً لوجه.

ويعود موقع “بيت دوت كوم”، منصة التوظيف الرائدة على شبكة الإنترنت، للمشاركة في “معرض الإمارات للوظائف” للعام الـرابع على التوالي مع فعاليتها السنوية الرائدة تكاتف العقول لابتكار المستقبل يوم الأربعاء الموافق 18 مايو التي تضم ندوات تتناول بعض المواضيع الملحة، كمدى تعاون الموظفين والمؤسسات التعليمية والخبراء في الإمارات العربية المتحدة لتلبية متطلبات الاقتصاد الجديد.

وستقدم الفعالية نخبة من المتحدثين من أعضاء المناقشة، مثل محمد عمر القدرة مدير قسم التوظيف وتخطيط القوى العاملة في موانئ دبي العالمية ، وعيسى الملا رئيس قسم تنمية القوى العاملة الوطنية وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية (ENDP)، ومحمد الصابري مدير أول تنمية وإدارة رأس المال البشري الوطني في شركة “دو” ، والدكتورة أبهيلاشا سينغ عميد كلية التربية في الجامعة الأمريكية في الإمارات.

كما سيستضيف “معرض الإمارات للوظائف” فعالية (المهمة الممكنة)، التي تقدم مسابقة فريدة لاختبار معلومات الزوار وتقديم جوائز قيمة بالمقابل، بينما ستركز ورشة العمل الإبداعية على موضوع ابتكار أماكن عمل فريدة في المستقبل في منطقة الأنشطة، بالإضافة إلى الكثير من الفرص للالتقاء والتواصل مع أشهر أرباب الأعمال في الإمارات.

يفتتح “معرض الإمارات للوظائف 2016″ أبوابه بشكلٍ حصري للمواطنين الإماراتيين والعاملين في مجال للموارد البشرية، كما يمكن للسيدات الباحثات عن فرص العمل زيارة المعرض من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 ظهراً يوم الثلاثاء 17 مايو. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة careersuae.ae

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *