مع دخول الشتاء بلدية دبي تشدد على ضرورة مراعاة قواعد السلامة خلال التخييم

6-66969

شددت بلدية دبي على ضرورة مراعاة قواعد السلامة والصحة العامة لرحلات التخييم وذلك بمناسبة بدء موسم التخييم والرحلات البرية الشتوية في دبي.

وأكد المهندس مروان المحمد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي حرص البلدية على صحة وحياة الجمهور في إمارة دبي باتباعهم الاشتراطات العامة كافة التي تضمن حمايتهم من الأخطار التي يمكن أن يسببها التهور وعدم اتباع إجراءات السلامة والصحة العامة.

وقال إن البلدية لديها مجموعة من القواعد يجب على كل من يرغب في تشييد خيمة اتباعها حماية لأفراد المجتمع وتتضمن إرشادات خاصة بمواقع تشييد الخيم وأرضية الخيمة ومواصفاتها وعمليات التشييد وأيضا عمليات الشوي والتدفئة داخل الخيمة.

 وأضاف أن الإرشادات تتضمن بعض الإجراءات المتعلقة بالمولدات الكهربائية وعمليات قيادة السيارات وقطع الغيار المطلوبة إضافة إلى بعض الإرشادات المتعلقة بالصحة والسلامة .

وأشار المحمد إلى أن بلدية دبي ستشدد العقوبات على مخالفي اشتراطات التخييم في موسم المخيمات الشتوية 2014 و 2015 .. محذرة المخالفين من أنهم سيحرمون من الحصول على تصريحات جديدة مستقبلا وستزال مخيماتهم بعد انتهاء فترة التصريح وستصادر قيمة التأمين وكل محتويات المخيمات وسيتم إتلافها.. ولفت إلى أن البلدية سمحت هذا العام ببناء سياج حول المخيمات على أن تكون من مواد بناء مؤقتة ولا تحجب الرؤية.

من جانبه أوضح جابر أحمد مدير قسم تفتيش المباني في البلدية أن مساحة الموقع الجديد تبلغ /400/ ألف متر مربع ويستوعب نحو /400/ مخيم ..موضحا أنه يطل على شارع الإمارات من جهة وشارع مليحة على حدود الشارقة من جهة أخرى بعيدا عن المناطق السكنية مثل السنوات الماضية في الموقع السابق المحاذي لشارع المدينة الجامعية في منطقة الورقاء الخامسة.

وذكر أنه سيتم توفير خدمات جديدة للمخيمين في الموسم الجديد منها حلبة دراجات نارية لمختلف الأعمار تفاديا للحوادث التي كانت تقع في بعض الأحيان وحصر أنشطة الدراجات في منطقة معينة بعيدة عن المخيمات حفاظا على أمن وسلامة المرتادين.

وأضاف أن الخدمات الجديدة جاءت بعد أن درست إدارة المباني سلبيات مواسم التخييم السابقة إضافة إلى تبنيها اقتراحات المخيمين .. مؤكدا حرص بلدية دبي خلال اجتماعاتها مع ممثلي هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي على بحث جميع متطلبات الأمن والسلامة العامة لمرتادي المخيمات.

وأفاد مدير قسم تفتيش المباني في البلدية بأن هناك /25/ مفتشا يشرفون بشكل يومي على المخيمات خمسة منهم يتبعون لإدارة المباني إضافة إلى /20/ مفتشا وعاملا من إدارتي الصحة والنفايات.

وأوضح أن مفتشي المباني يركزون في وردياتهم على التزام المخيمات بالاشتراطات البنائية والتأكد من نظافة الأماكن المحيطة بالمخيمات وعدم الإضرار بالبيئة الصحراوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *