محمد بن راشد: مجلس الوزراء قريب من جميع المواطنين

3437892647

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اجتماع مجلس الوزراء في قلعة الفجيرة، اليوم، ليبعث برسالتين أهمها أن الإمارات وحدة واحدة، وأن تاريخها لا يحتسب فقط منذ يوم الاتحاد بل تاريخها يمتد إلى أكثر من 500 عام.

وأعلن سموّه عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن 2015 عام للابتكار بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لصناعة بيئة محفزة للابتكار لتكون الدولة الأولى عالمياً في هذا القطاع.

وقال سموّه “ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء في قلعة الفجيرة بإمارة الفجيرة .. أردت تغيير مكان الاجتماع لأبعث برسالتين، دولة الإمارات هي وحدة واحدة .. ومجلس الوزراء سيعقد اجتماعاته في أي بقعة ليكون قريبا من جميع المواطنين فيها”

وأوضح أن “الرسالة الثانية للأجيال الجديدة أن عمر الإمارات ليس 43 عاما فقط .. هذه القلعة مثلا هي جزء من تاريخ الإمارات وعمرها أكثر من 500 عام”

وذكر سموّه “اعتمدنا خلال اجتماع قلعة الفجيرة مجموعة من الخطوات لتنفيذ توجيهات رئيس الدولة حفظه الله بإعلان عام 2015 عاما للابتكار في الدولة”

وأضاف “توجيهات الشيخ خليفة بإعلان 2015 عاما للابتكار تأتي لتحفيز الجهود والطاقات والموارد لتكون الإمارات من الدول الأولى عالميا في قطاع الابتكار”

وأكد سمو محمد بن راشد “نحن بحاجة لتحفيز روح الابتكار في شبابنا، وصناعة بيئات محفزة له في مجتمعنا ، والدفع بقطاعاتنا لاستكشاف مساحات جديدة من أجل تطوير اقتصادنا”

ومن جانبه نشر وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن اجتماع مجلس الوزراء في قلعة الفجيرة، “يجتمع مجلس الوزراء اليوم في قلعة الفجيرة، الاجتماع عملي في جدول أعماله و يحمل رمزية مهمة في مكان انعقاده، دولة الاتحاد تسير بخطى واثقة جامعة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *