طرق تمكّن سيدات الأعمال السعوديات من التغلب على مشاكل التمويل

طرق تمكّن سيدات الأعمال السعوديات من التغلب على مشاكل التمويل
طرق تمكّن سيدات الأعمال السعوديات من التغلب على مشاكل التمويل

طرق تمكّن سيدات الأعمال السعوديات من التغلب على مشاكل التمويل

Tips for women entrepreneurs to overcome the problem of funding

 

حين تفكرين في البدء بأيّ أمر جديد، قد تكون الفكرة مخيفة بالنسبة إليكِ، فذلك يعني بالطبع المجازفة، إضافة الى ذلك سيكون عليكِ وضع احتمال الفشل أمامكِ، لذلك فإن الكثير من رائدات الأعمال يبقين في دائرة التفكير والبحث عن الأفكار الجديدة من دون العمل على تنفيذها.

 

ويفشل الكثير من السيدات السعوديات والعربيات في تحقيق أهدافهن التي سبق أن وضعوها قبل تنفيذهن لمشاريعهن، لكن لا ينبغي لك القلق، فبحسب أخر الاستطلاعات تبيّن أن أكثر 50 من السيدات السعوديات اللواتي يقدمن على فتح مشاريعهن الخاصة قد يفشلن في تحقيق كافة الأهداف ولكنهن يحققن الكثير من النجاحات.

 

ولعل أكثر ما يخيف السيدات السعوديات المقبلات على أنشاء عملهن الخاص هو التمويل، فهو يعتبر بمثابة الأمر الأكثر صعوبة في البداية، ولكن أيضاً هناك بعض الشركات القائمة قد تتعرض لمشاكل مالية وتكون بحاجة إلى تمويل إضافي.

 

واليوم سنعرض عليكم طرق تساعد سيدات الأعمال السعوديات على حل مشاكل التمويل:

أولاً: اطلبي الدعم من الشركات، ولا تدعي الشركات الكبيرة تخوفك، فالأسماء الكبيرة مثل أميريكان إكسبريس ، تخلق الآن برامج دعم للنساء صاحبات المشاريع من خلال توفير محتوى مفيد و منتديات، هناك فرص كثيرة وأنتِ فقط بحاجة للقرار الصحيح.

 

ثانياً: تواصلي مع الآخرين، فنساء الأعمال اللواتي يقمن ببناء شبكة قوية من المعارف لديهنّ قدر أكبر من الموارد و نظرة ثاقبة في الفرص التمويلية، وهناك العديد من المنظمات النسائية التي تدعم نموّ الأعمال التجارية.

 

ثالثاً: استشارة الشركات الخاصة، حيث يمكنك الاعتماد على بعض الشركات التي تقدّم الخدمات الاستشارية المالية والإدارية، فهناك على سبيل المثال شركة انفورفورت التي تقدم الكثير من الخدمات كـ إجراء دراسة كاملة حول منهجيتك المتبعة في إدارة الشركة و إدارة السجلات، والتخطيط لها بالاستناد إلى أحدث الأدوات والأساليب، بالإضافة إلى كل ما ورد سابقاً يمكنها تصميم حل خاص وشامل وتطبيقه باستخدام الخبرات والأدوات والبنية التحتية التي تمتلكها.


رابعاً: عدم الاستسلام والتخلي عن الأمر عند الشعور بالتعب و الإحباط، حيث أن معظم قصص نجاح الشركات الناشئة تتضمن رائد أعمال لم يستسلم ببساطة، على الرغم من أن الصعاب التي قد تبدو مستحيلة أمامه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *