خليجي يحاول إدخال آسيوية إلى الدولة بجواز سفر زوجته

2214190242

وجهت نيابة الجنسية والإقامة في مدينة العين إلى متهمة بنغالية تهم التسلل والعودة بعد الإبعاد والإدلاء ببيانات كاذبة، وأسندت لمتهم عماني تهمتي إدخال متسلل، واستخدام محرر صحيح باسم الغير، متهمة إياهما بمخالفة القوانين المنظمة للإقامة والدخول إلى الدولة.

وكان أفراد جمارك منفذ هيلي ضبطوا المتهمة، أثناء محاولة المتهم إدخالها إلى الدولة عبر المنفذ، باستخدام جواز سفر صحيح، يعود لزوجته، مدعياً أنها هي زوجته.

وأسفرت التحقيقات عن دخول المتهمة إلى سلطنة عمان قبل ثلاثة أشهر بتأشيرة عمل، قبل أن تعمل لدى امرأة من جنسية دولة آسيوية في أعمال الدعارة، وتتفق معها على إدخالها إلى الدولة.

وبينت التحقيقات أن المرأة الآسيوية تواصلت مع المتهم، واتفقت معه على تهريب المتهمة بسيارته، فأخذها من منطقة البريمي لإدخالها إلى مدينة العين. وأثناء عبورهما المنفذ، أبرز بطاقتة الشخصية وجواز سفر زوجته، وبالتدقيق على المتهمة من قِبَل موظفة الجمارك تبين أنها ليست صاحبة الجواز.

واعترفت المتهمة بما نسب إليها، وأفادت بأنها كانت مقيمة في الإمارات قبل إبعادها مرتين، الأولى عام 2007 بتهمة البقاء في البلاد بصورة غير مشروعة، والثانية خلال العام الجاري بتهمة الإخلال بالآداب العامة، كما أن لديها حرماناً دائماً من دخول الدولة، موضحة أن سبب محاولتها التسلل إلى مدينة العين هو رغبتها في العمل.

كما اعترف المتهم بالتهم المنسوبة إليه، وأفاد بأنه اتفق مع شخص بنغالي على مساعدة المتهمة على التسلل إلى الدولة، مقابل 50 ريالاً عمانياً، وأنه أبرز جواز سفر زوجته لموظف الجمارك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد