حجز 3790 مركبة شهراً للتجاوز من كتف الطريق

dfgdfg

أفاد العميد مهندس حسين الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي في تصريح لـ”البيان”،ان المديرية حجزت نحو 3790 مركبة شهراً، وسجلت 18 نقطة مرورية على السائقين والغرامة المالية 1600 درهم للتجاوز من كتف الطريق خلال الفترة من 18 مايو الماضي حتى 26 أكتوبر الماضي على مستوى إمارة أبوظبي.

وذكرت المديرية انها ستقوم بتحويل السائقين المضبوطين للنيابة في حال تكرار ارتكابهم لمخالفة التجاوز من كتف الطريق للمرة الثانية.

ظاهرة خطرة

وأكد العميد الحارثي أن التجاوز من كتف الطريق يمثل ظاهرة خطرة على حياة الأشخاص ومستخدمي الطريق موضحاً أن كتف الطريق تم تخطيطه لاستخدامه في حالات الطوارئ لتوفير مسارات سريعة لمركبات الإسعاف، ونقل المرضى والمصابين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم.

فضلاً عن توفير مسارات سريعة لمركبات الدفاع المدني ومركبات الشرطة؛ للقيام بالخدمات الطارئة والعاجلة، بما يمكنها من سرعة الوصول لمواقع الحوادث وإسعاف المصابين وحماية الأموال من الخطر.

وأشار إلى أن «المديرية» كثفت الرقابة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية لضبط المتجاوزين من كتف الطريق، ضمن حملة شاملة بالتنسيق مع اللجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية لرفع الوعي بمخاطر التجاوز من تلك المسارات، وما تسببه من عرقلة لحركة السير والمرور وإعاقة مركبات الإسعاف والدفاع المدني، ومركبات الشرطة في أداء مهامها الإنسانية والعاجلة.

رصد المخالفات

وأوضح الحارثي أن مخالفات التجاوز من كتف الطريق يتم رصدها من خلال الرادارات وكاميرات رصد مخالفي قوانين السير والمرور على تقاطعات مدينة أبوظبي، إضافة إلى مخالفات قطع الإشارة الضوئية الحمراء، والاستخدام الخاطئ لمسارات الحركة.

ووقوف المركبات على خطوط عبور المشاة وتجاوز السرعات المقررة، ومخالفة المركبات المتجاوزة في التقاطعات والمركبات التي تقوم بالانعطاف أو الالتفاف الكامل إلى اليسار من غير الحارات المخصصة.

الالتزام بالقوانين

وناشد مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي جميع السائقين على الطرقات كافة الالتزام بقوانين السير والمرور لسلامتهم ومستخدمي الطريق الآخرين وتفادي وقوع الحوادث المرورية الجسيمة بسبب التجاوز، مما يؤدي إلى وفيات وإصابات بليغة .

وأكد تكثيف التوعية المرورية التي شملت السائقين في القطاعين الخاص والعام، إضافة لتوعية الطلاب والسائقين والمشرفين فى القطاع التعليمي؛ حيث بلغ عدد المحاضرات التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة نحو 490 محاضرة استفاد منها نحو 51537 شخصاً؛ تم التركيز من خلالها على رفع مستوى الثقافة المرورية، وحث السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *