تغريم معلمة 500 ألف درهم لإثارتها الفتنة والكراهية عبر «واتس أب»

 

تنزيل-واتس-اب1

قضت محكمة الجنايات في دبي بتغريم معلمة خليجية نصف مليون درهم، لارتكابها فعلاً من شأنه إثارة الفتنة من خلال رسالة عبر برنامج المحادثة الفورية «واتس أب». وقالت التحقيقات إن المتهمة، وتبلغ من العمر 53 عاماً، أرسلت رسالة عبر البرنامج إلى خالها، تحمل عبارات من شأنها إثارة الفتنة والكراهية، وأخرى تخدش شرفه واعتباره.

وقال المجني عليه في التحقيقات إن تفاصيل الواقعة تعود إلى يناير الماضي، عندما وصلته رسالة على هاتفه عبر برنامج «واتس أب» من ابنة اخته، تحوي عبارات من شأنها إثارة الفتنة الطائفية، وتخدش شرفه واعتباره، فقدم بلاغاً لدى الشرطة بذلك.

إلى ذلك، باشرت المحكمة النظر في قضية اتهام مدرب كرة قدم، يحمل الجنسية الهندية، لهتكه عرض أطفال بعد انتهائه من تدريبهم.

وقالت النيابة العامة إن المتهم كان يلجأ إلى أسلوب تهديد الأطفال بنشر صورهم وهم عراة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد أن يحصل عليها، وأنه بعد أن ينتهي من تدريبهم على لعبة كرة القدم يوصل كلاً منهم إلى منزله، ويُقدم بعد ذلك على هتك عرض آخر طفل يبقى معه في المركبة.

وأشارت التحقيقات إلى أن جميع الأطفال لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً، وأنه في آخر واقعة، وبعد أن أوصل جميع الطلبة، بقي معه أحدهم في مركبته، فتوجه به إلى منطقة مظلمة، وتمكن من هتك عرضه، وبعدها أوصله إلى البيت، وهدده في حال إبلاغه أحداً عن ذلك بأنه سينشر صوره وهو عار على «فيس بوك». وقالت الشرطة إنه بعد تلقيها البلاغ، تم إلقاء القبض على المتهم، وأقر أمامها بهتكه عرض الأطفال، ولا يذكر عددهم بالتحديد.

في السياق نفسه، اتهمت النيابة العامة أمام المحكمة، خمسة متهمين، يحملون الجنسية الإثيوبية، لسرقتهم 734 ألف درهم من سيارة عميل بنك أثناء وجوده في الطريق العام.

وقالت النيابة العامة في التحقيقات إن المتهمين كانوا يوجدون أمام مصرف، وعند مشاهدتهم المجني عليه يخرج منه ويتوجه إلى مركبته، لحقوا به، وشاهدوه يضع الظرف في المركبة، ثم دخل محلاً، تاركاً المبلغ داخل السيارة، فتمكن أحد المتهمين من كسر زجاج السيارة، والحصول على المبلغ، ورجعوا إلى مقر سكنهم ، ليقتسموا الأموال بينهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *