تعبئة الوقود في محطات أدنوك باستخدام «الهوية»

201406281222829

قالت شركة «أدنوك للتوزيع» إنها وقّعت اتفاقية مع هيئة الإمارات للهوية لتمكين جمهور المتعاملين معها من استخدام بطاقة الهوية في تعبئة الوقود في محطاتها المنتشرة عبر أرجاء الإمارات.

جاء ذلك بعد توقيع الجهتين مذكرة تفاهم، أمس، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2014».

«أدنوك» توقع شراكة مع «الإمارات لتنمية الشباب»

وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، أمس، اتفاقية شراكة، تدعم «أدنوك» بموجبها مبادرات وبرامجِ المؤسسة التي تهدف إلى تنمية وتطوير الشباب المواطن، وتعزيز مهاراتهم ونموهم المهني وتشجعهم على الإبداع والتميز، كما تهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجالات عدة، تشمل تطوير وإيجاد حلول قائمة على مشروعات مستدامة للقضايا الاجتماعية، وتحفيز وتشجيع الشباب على التطوع والمشاركة والعطاء للمجتمع.

ووفقاً لبنود الاتفاقية يتعاون الطرفان في تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تعريف القطاع الخاص بالمواهب المحلية لإظهار قيمة العروض الوظيفية عليهم وإبراز فوائد عمل الشباب في القطاع الخاص، وتوفير الفرصة كذلك لاستضافة الشباب الإماراتي «في الأيام التجريبية» داخل شركات القطاع الخاص.

كما تنص الاتفاقية على التعاون في مجال إجراء البحوث والمشروعات المشتركة المتعلقة بتنمية الشباب

وأوضح مدير المشروع، راجيف جوبتا، لـ«الإمارات اليوم» أن «تنفيذ المشروع يبدأ بتوزيع شريحة صغيرة على متعاملي (أدنوك للتوزيع) يتم وضعها على فوهة خزان الوقود بالسيارة، ومن ثم يطلب جهاز التعبئة إدخال بطاقة الهوية، ثم يتحقق من بيانات المتعامل المسجلة سلفاً، ومن ضمنها رصيده النقدي المتاح في حسابه لدى (أدنوك للتوزيع)، إضافة إلى تفاصيل أخرى مهمة، في وقت لا يتعدى ثواني معدودة، ومن ثم تتم عملية التعبئة بنجاح طالما كانت المعلومات صحيحة».

ولفت إلى أن «(أدنوك للتوزيع) ستزود المتعاملين بالجهاز»، لكنه فضل تأجيل الحديث عما إذا كانت الشركة ستفرض سعراً للجهاز أم أن تركيبه سيكون مجانياً، نظراً إلى عدم وجود قرار بعد من الشركة بهذا الخصوص، لكنه أكد أن «ما يهم (أدنوك للتوزيع) توفير خيارات عدة أمام متعامليها».

وأضاف جوبتا أن «الشركة تخطط لتوفير الخدمة في كل محطاتها بالإمارات، البالغة 320 محطة، خلال فترة تراوح بين ثلاثة وأربعة أعوام، فيما يتوقع تغطية 200 محطة منها بحلول 2016»، مشيراً إلى أن «هناك محطة واحدة تم تركيب الجهاز بها وتوفير الخدمة للتجربة، فيما سيجري تباعاً نشر الخدمة في بقية المحطات وفق الخطة الموضوعة».

ونصّت المذكرة، وفق بيان للشركة، على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين من خلال تعزيز الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة، لأغراض التحقق من صحة وصلاحية بطاقة الهوية، إضافة إلى توحيد جهود الطرفين لتقديم أفضل الخدمات لمختلف فئات المتعاملين، بما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة، ويصب في المصلحة العليا للدولة.

وتضمنت المذكرة الاتفاق على تدعيم العمل المشترك ومجالات التعاون بين الجانبين لتحسين أداء العمليات، وتبسيط الإجراءات، وتطوير خدمات المتعاملين، وتبادل المعارف والخبرات والدراسات والتجارب المؤسسية على كل المستويات، خصوصاً تلك التي تتناول المبادرات والمشروعات التي تتعلق باختصاصات الجانبين.

كما نصّت على وضع الآلية اللازمة لتأسيس نظام متكامل للتواصل بين الجانبين وتبادل المشورة والخبرات التي تصب في مصلحة جهود التحديث والتطوير المؤسسي لديهما، ودعم مهارات الإبداع والابتكار من خلال الشراكة المؤسسية القائمة بينهما.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك للتوزيع»، عبدالله سالم الظاهري: «نسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الإمارات للهوية، إلى ترسيخ علاقات الشراكة الفعالة بين الطرفين لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية المشتركة التي تنسجم مع رؤية دولة الإمارات لـ(الحكومة الذكية) و(المدن الذكية)».

وأضاف الظاهري: «تحظى المبادرات التي ينطوي عليها التعاون المشترك بأهمية خاصة، نظراً إلى تزامنها وتكاملها مع (برنامج الخدمة الذكية)، الذي سيحدث، عند تطبيقه في العام المقبل، نقلة نوعية في قطاع توزيع المنتجات البترولية في ما يتعلق بالتحول إلى إنجاز الخدمات باستخدام التقنيات الذكية».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد