الحرمان ومصادرة التأمين لمخالفي شروط التخييم في دبي

2012_camping_4_gallery

أكد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، المهندس مروان المحمد، أن البلدية ستشدد العقوبات على مخالفي اشتراطات التخييم، محذراً المخالفين من أنهم سيحرمون من الحصول على تصريحات جديدة مستقبلاً، كما ستزال مخيماتهم بعد انتهاء فترة التصريح، وستصادر قيمة التأمين وكل محتويات المخيمات وسيتم إتلافها.

وأوضح أن البلدية لديها مجموعة من القواعد يجب على كل من يرغب في تشييد خيمة اتباعها حرصاً على حياته وسلامة عائلته أو أصدقائه، وتتضمن إرشادات خاصة بمواقع تشييد الخيم وأرضية الخيمة ومواصفاتها وعمليات التشييد، وأيضاً بعمليات الشوي والتدفئة داخل الخيمة.

كما تتضمن الإرشادات أيضاً بعض الإجراءات المتعلقة بالمولدات الكهربائية، وأيضاً عمليات قيادة السيارات وقطع الغيار المطلوبة، علاوة على بعض الإرشادات متعلقة بالصحة والسلامة .

وافتتحت البلدية الموسم الجديد للمخيمات الشتوية في موقع جديد تم اختياره بمنطقة العوير الأولى، وسيستمر الموسم حتى أبريل المقبل.

وقال مدير قسم تفتيش المباني في البلدية، جابر أحمد، إن مساحة الموقع الجديد تبلغ 400 ألف متر مربع، ويستوعب نحو 400 مخيم، موضحاً أنه يطل على شارع الإمارات من جهة، وشارع مليحة على حدود الشارقة من جهة أخرى، بعيداً عن المناطق السكنية، مثل السنوات الماضية في الموقع السابق، المحاذي لشارع المدينة الجامعية بمنطقة الورقاء الخامسة

وأضاف أنه سيتم توفير خدمات جديدة للمخيمين في الموسم الجديد، منها حلبة دراجات نارية لمختلف الأعمار، تفادياً للحوادث التي كانت تقع في بعض الأحيان، وحصر أنشطة الدراجات في منطقة معينة بعيدة عن المخيمات حفاظاً على أمن وسلامة المرتادين، لافتاً إلى أن الخدمات الجديدة جاءت بعد أن درست إدارة المباني سلبيات مواسم التخييم السابقة، إضافة إلى تبنيها اقتراحات المخيمين.

وأوضح أنه من الشروط الواجب توافرها أن تكون الخيمة المستخدمة من مواد مؤقتة، وتوفير مطفأة حريق لها، والالتزام بنظافة الموقع، وعدم رمي المخلفات، وإزالتها ونقلها، بوساطة صاحب الخيمة، إلى الأماكن المخصصة، واستخدام الكوار في الشواء وإشعال النار، وعدم ترك مخلفات الشواء والفحم في موقع الخيمة، وعدم الإضرار بالبيئة الصحراوية وعدم استخدام الأضواء الكاشفة (الكشافات) ومكبرات الصوت، واحترام خصوصية الغير، وعدم إزعاج الآخرين.

وتفيد البلدية بأنه على الراغبين في إقامة المخيمات الشتوية الحصول على تصريح الأشغال اللازم لإقامة المخيم، وألا تزيد مدة التصريح على ستة أشهر، وبما لا يتجاوز نهاية شهر أبريل من كل عام، وألا تزيد مساحة الأرض المصرح بإقامة المخيم عليها على 400 متر مربع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *