الإمارات أول دولة عربية في عضوية مجلس إدارة اتحاد المصورين الدوليين

social-media-marketing-dubai

فاز رئيس رابطة مصوري الامارات الاماراتي سعيد الشامسي بعضوية مجلس الادارة الجديد لاتحاد المصورين الدوليين في اول انتخابات له في المنطقة العربية.

ويعتبر الشامسي اول عربي يترشح في تاريخ انتخابات الاتحاد.. وتنافس ضمن 16 مترشحا من اوروبا واسيا للفوز مع ستة فقط بعضوية المجلس للسنوات الخمس القادمة.

وجرت الانتخابات اليوم بفندق ابيدوس بدبي بين المترشحين وهم من بلجيكا “4 مترشحين” “ومن الهند واليونان” مترشحان من كل منهما” ومترشح واحد من كل من الامارات وتركيا واندونيسيا وايطاليا وبريطانيا والصين وصربيا وفرنسا.
وفي اول تصريح لوكالة انباء الامارات عقب فوزه مباشرة.. عبر الشامسي عن سعادته بالفوز الذي اهداه الى القيادة الحكيمة.. مشيرا الى انه سيعمل ضمن المجلس على تطوير انشطة الاتحاد في مجال التصوير الضوئي وخاصة في المنطقة العربية.

ودعا ابناء الامارات الى الاهتمام بفن التصوير الفوتوغرافي والمشاركة في المنافسات المحلية والدولية للتعريف بالامارات تاريخا وتراثا وتطورا بين مختلف الامم.

وقال ان التصوير هوايته المفضلة وليس له علاقة بتخصصه الدراسي/ بكالوريوس في برمجة الكمبيوتر لذوي الاحتياجات الخاصة من جامعة سوانزي جنوب ويلز بالمملكة المتحدة.

وللشامسي اسهامات كثيرة في مجال التصوير في المعارض الدولية التي حاز في بعضها جوائز عدة وهو اول من صور من الجو رحلة ترويجية لطيران الامارات في اكتوبر 1985م.

كما انه اول من نشر كتابا مصورا عن صحراء الامارات متضمنا العشرات من الامثلة الشعبية وهو من مؤسسي جمعية الامارات للتصوير وممثل لاتحاد المصورين الدوليين في الامارات حاليا وهو رئيس دار ابن الهيثم للفنون البصرية في دبي والرئيس الحالي لرابطة مصوري الامارات تحت مظلة جمعية كلنا الامارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد