إجراءات فورية ضد مثيري الفوضى في اليوم الوطني

4082512512

حذّر القائد العام لشرطة دبي من انتهاك القانون خلال احتفالات اليوم الوطني، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات فورية ضد أي تجاوزات، سواء ما يتعلق بالمبالغة في تزيين السيارات بشكل مخالف، أو عدم الالتزام بأنظمة السير والمرور.

وقال المزينة، إن هناك تقديراً لفرحة الناس بالمناسبة، وقيام الكثيرين بتزيين سياراتهم، لكن من الضروري الالتزام بالقوانين في هذه المسألة، بحيث لا تغطي الزينة السيارة بالكامل، فتحجب الرؤية عن سائقيها، وتسبب خطورة عليهم وعلى غيرهم من مستخدمي الطريق.

وأشار إلى أن قوانين السير واضحة في هذه الأمور، ويوجد مواد تحدد المسموح به، إذ إنه لا داعي من الأساس إلى تكدير الفرحة، سواء بتحرير مخالفة أو حجز السيارة، والالتزام بالمشاركة في الحدث بطريقة قانونية.

وأوضح أن هناك فئة تجنح إلى استخدام مواد رش على السيارات الأخرى، أو ألعاب نارية محظورة، أو القيادة بطريقة متهورة، والصعود على الأرصفة وإتلاف المسطحات الخضراء، مؤكداً أن هذه تمثل البنية التحتية للإمارة، وأنفق عليها الكثير لتظهر بهذا الشكل الحضاري، لذا من الضروري المحافظة عليها.

ولفت إلى أن من الخطورة كذلك السماح للأطفال بالخروج من فتحات السقف للسيارات أو عبر النوافذ، مشيراً إلى أن الطفل لا يستطيع استيعاب الخطر. وأفاد بأن جميع المسيرات التي ستنظم في تلك المناسبة، ينبغي أن تحصل على موافقة الشرطة، وتحت رقابتها وإشرافها، بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية مثل هيئة الطرق والمواصلات، وذلك لحماية للمشاركين فيها، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

إلى ذلك، أعدت الإدارة العامة للمرور خطة تأمين تشمل نشر عدد كبير من الدوريات ورقباء السير، في المناطق التي تشهد إقبالاً من الجمهور، مثل جميرا والممزر، وكذلك المناطق القريبة من البر مثل الورقاء، وذلك لتأمين حركة السير وتسهيل المرور، وحجزت الإدارة العامة للمرور خلال احتفالات اليوم الوطني العام الماضي 88 مركبة وسبع دراجات ترفيهية، ارتكب سائقوها أعمالاً فوضوية، وراوحت مدد الحجز لتلك المركبات بين ثلاثة وستة أشهر حسب طبيعة المخالفة، فضلاً عن تسجيل 12 نقطة سوداء على رخصة سائق المركبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *